نتيجة الثانوية العامة 2022 بالإسم ورقم الجلوس الدور الأول

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالإسم ورقم الجلوس الدور الأول

ساعات قليلة، وتنتهي أول مرحلة من مراحل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الدور الاول، وهي التصحيح الإلكتروني للأسئلة، في ثاني سنوات إجراء امتحانات الثانوية العامة بنظام أسئلة الاختيار من متعدد والذي يعتمد علي الفهم والتحليل وفهم مخرجات التعليم وليس الحفظ والتلقين، وتدوين الإجابات في البابل شيت، حيث لا يتدخل أي عنصر بشري في عملية التصحيح.

وتبدأ المرحلة الثانية لتبدأ بعدها وزارة التربية والتعليم، أولى مراحل التجهيز لإعلان نتيجه الثانويه العامه 2022 بشكل رسمي، وهي مرحلة رصد وتجميع الدرجات ومراجعتها، إجراءات مشددة لحصول كل طالب على حقه كاملا في كل سؤال في الامتحان.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم لـ "الوطن"، إنه فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني لنتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 ، تبدأ بعدها مباشرة مرحلة التجميع والرصد النهائي للنتيجة، وتطبيق قواعد المراجعة النهائية، مؤكداً أن مرحلة عملية تصحيح الامتحانات شهدت عمليات مراجعة دقيقة أكثر من مرة.

وفق كلام المصدر ذاته، يتم مراجعة كل أوراق البابل شيت ومقارنها بأكواد الطلاب وأرقام جلوسهم، لتطبيق كل معايير الدقة والسلامة في عملية التصحيح الإلكتروني، لتخرج نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022 كل طالب موازية تماما، لما سجله من إجابات مرتبطة بكود ورقة الإجابة ورقم الجلوس الخاص به، مستبعدا حدوث أية أخطاء في هذه المرحلة لأنها تتم بمنتهى الدقة.

وقال المصدر، أنه بعد الانتهاء من المراجعة سيتم تحديد أوائل نتيجه الثانويه العامه 2022 في كل شعبة الشعبة العلمية (علوم ورياضة) والشعبة الإدبية، استعداداً لاعتمادها من وزير التربية والتعليم واعلانها علي موقع وزارة التعليم، واليوم التالي في جميع المدارس الثانوية.

أما عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، وفقاً لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم اعتماد النتيجة واعلانها رسمياً علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وموقع الوطن، في الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

على صعيد آخر، قاربت الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الانتهاء من إعداد قائمة بالطلاب الذين تقرر حجب نتائجهم ورسوبهم في مادة، أو كل المواد، لتورطهم في وقائع غش وأعمال إخلال بنظام الامتحانات، إما بدافع تصوير ونشر الأسئلة أو الشغب داخل اللجنة أو غير ذلك، بحيث عندما تخرج النتيجة تكون كل الأمور محسومة، سواء للناجحين أو حتى الراسبين.

واستبعد المصدر، تراجع الوزارة عن أي قرار يخص طالب واحد من الذين سيتقرر إلغاء امتحاناتهم بسبب الغش، مهما كانت هناك تدخلات أو وساطات، مضيفا "هذا أمر محسوم للوزارة، من ارتكب خطأ يتحمل نتيجة الخطأ الذي ارتكبه، لأنه لا يمكن مساواة المجتهد بمن حاول الغش أو المساعدة عليه سواء بالتصوير أو النشر، أو غير ذلك".

ووفق المؤشرات التي تحدث عنها المصدر، فإن نتيجة الثانوية العامة 2022 هذه السنة، ستكون قريبة إلى حد بعيد، مع نتيجة العام الدراسي الماضي، وهذا لا يعني ارتفاع نسبة الرسوب، بقدر ما يرتبط الأمر بأن النتيجة كشفت الوجه الحقيقي لمستوى الطلاب المتناغمين مع نظام التقييم الجديد في الثانوية العامة، وهذا في حد ذاته شيء مطمئن يعكس وجود تفاعل إيجابي من الطلاب مع مسألة تطوير سبل التقييم".

ولفت المصدر، إلى أن "العبرة ليست في المجاميع المرتفعة، لكن المهم أن يقيس الطالب مستواه ودرجاته مقارنة بباقي طلاب الدفعة، فما قيمة أن يحصل كثيرون على مجاميع فوق الـ 90% بالمئة، في حين أن التنسيق يكون مرتفعا"، مضيفا أنه طالما أنه سيكون هناك أماكن متاحة للجميع في الكليات فلا خوف من شيء، وكلما كانت المجاميع منخفضة سيكون التنسيق منخفضا لاستيعاب الجميع، وهذه هي المعادلة التي يغلفها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور ويتحدثون عن كون الامتحانات تعجيزية أو أن نسبة النجاح ستكون منخفضة مع أن الأمر أبعد من ذلك، بغض النظر عن معدلات النجاح في نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات